ActualitésNational
A la Une

إحياء الذكرى 68 لانبعاث سلك الحرس الوطني: وزير الداخلية يشرف على الفعاليات ويكرّم المتقاعدين

إحياء الذكرى 68 لانبعاث سلك الحرس الوطني: وزير الداخلية يشرف على الفعاليات ويكرّم المتقاعدين

انتظمت اليوم، الجمعة 6 سبتمبر 2024، بمقر ثكنة الحرس الوطني بالعوينة، فعاليات إحياء الذكرى 68 لانبعاث سلك الحرس الوطني (6 سبتمبر 1956 – 6 سبتمبر 2024)، تحت إشراف وزير الداخلية خالد النوري وحضور عدد من إطارات وأعوان السلك.

تضمنت الفعاليات معرضًا نظّمته الإدارة العامة للحرس الوطني، للتعريف بمراحل تطور الحرس الوطني عبر العقود، والمهام والأدوار الموكلة له، والآليات والتجهيزات التي يمتلكها للحفاظ على الأمن الداخلي وحماية السيادة الوطنية.

وفي تصريح صحفي، أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي بأن « جهاز محاكاة الطيران » الذي تم تدشينه اليوم من قبل وزير الداخلية، يمثل خطوة جديدة في تطوير عمل سلك الحرس الوطني من خلال دعم الكفاءات المهنية وتعزيز القدرات العملياتية للطيارين.

وأوضح الجبابلي أن « هذا السلك العريق ساهم دائمًا في استقرار أمن البلاد وسلامة المواطنين، وحماية الممتلكات العامة والحفاظ على السلم المجتمعي »، مشيرًا إلى أن الحرس الوطني، الذي تأسس سنة 1956، لعب دورًا مهمًا في مكافحة الجريمة والإرهاب وتأمين الحدود، وقدم مساهمات كبيرة في الحفاظ على استقرار البلاد.

وأشار الجبابلي إلى أن مؤسسة الحرس الوطني قدمت العديد من الشهداء وساهمت في بناء الدولة الوطنية، حيث كان الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة يعتمد على هذه المؤسسة مباشرة بعد استقلال تونس. كما لفت إلى أن الحرس الوطني شهد تطورات ملحوظة في هيكليته وموارده البشرية والتكوين والتجهيزات.

قام وزير الداخلية بزيارة مختلف أجنحة المعرض واستمع إلى بيانات حول مراحل تطور وحدات الحرس الوطني، والمهام الموكولة لها، وأبرز الأنشطة والبرامج التي يجري العمل على تنفيذها لتحسين أداء السلك. وفي ختام الزيارة، تم تكريم عدد من المتقاعدين من الحرس الوطني.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page