ActualitésNational
A la Une

إقلاع طائرة عسكرية تونسية محملة بمساعدات غذائية للشعب الفلسطيني

إقلاع طائرة عسكرية تونسية محملة بمساعدات غذائية للشعب الفلسطيني

أقلعت صباح اليوم الخميس طائرة عسكرية تونسية من المطار العسكري بالعوينة في تونس العاصمة باتجاه المطار الدولي بالعريش في مصر، محملة بأكثر من 14 طناً من المواد الغذائية المخصصة للشعب الفلسطيني. جاء هذا الإجراء بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية قيس سعيّد لتلبية الحاجة الملحة للغذاء نتيجة للحصار والتجويع الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وفق ما أعلنه الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية مصطفى الفرجاني.

وأوضح الفرجاني أن هذه الشحنة تأتي في إطار التنسيق الكامل بين تونس ومصر، وعبر سفارة تونس في القاهرة. وأكد أن تونس ستواصل إرسال المزيد من المساعدات في الأيام القادمة، تماشياً مع موقفها الداعم للشعب الفلسطيني.

من جهته، ذكر رئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي عبد اللطيف شابو، أن تجهيز هذه الدفعة من المساعدات جاء بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر التونسي كان جاهزاً لإعداد الطرود الغذائية وشحنها بالطائرة العسكرية لإيصالها إلى الشعب الفلسطيني، خاصة الفئات المتضررة بشدة من نقص الغذاء.

كما أعلن شابو عن تجهيز كميات هامة من الأدوية لإرسالها إلى الشعب الفلسطيني في الأيام القادمة، مؤكداً التنسيق الكامل بين الجهات المعنية لضمان وصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة بسرعة وكفاءة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page