استعدادات مكثفة في المنستير لمواجهة الأمطار: تنظيف البالوعات وتحذيرات للمواطنين

استعدادات مكثفة في المنستير لمواجهة الأمطار: تنظيف البالوعات وتحذيرات للمواطنين

في إطار جهود اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها، تدخّلت الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بولاية المنستير بالتعاون مع البلديات اليوم لتنظيف عدد من البالوعات، وذلك بعد نزول كميات من الأمطار تراوحت بين 6 و38 مم حتى صباح اليوم.

وأوضح حمدي القردبو، رئيس مصلحة صيانة واستغلال الطرقات بالإدارة الجهوية، أن التدخلات شملت مناطق مختلفة، منها الطريق الجهوية رقم 92 قرب معرض المنستير الدولي، والطريق المحلية 839 قرب ميناء الصيد البحري، ومناطق أخرى كالساحلين. وأشار إلى أن عمليات تنظيف البالوعات انطلقت منذ الصيف كجزء من الاستعدادات لموسم الأمطار، إلا أن تراكم الفضلات والشوائب مع تدفق المياه يتسبب في انسدادها.

وأكد أن جميع الفرق جاهزة ومستعدة لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة بين ليلة 22 و23 أكتوبر.

من جهة أخرى، أشار وسام جبارة، المشرف العام بمصلحة النظافة ببلدية المنستير، إلى أن البلدية بدأت منذ جوان في تنظيف البالوعات، لكنه شدد على أهمية تعاون المواطنين للحفاظ على هذه الجهود، خاصة مع تراكم الفضلات مثل القوارير وأعقاب السجائر التي تتسبب في انسداد الأغطية.

كما تدخلت بلدية المكنين بالتعاون مع مصالح الإدارة العامة للمياه العمرانية لتسريح القناطر الصغرى على مستوى وادي الغسيل ووادي عياد، بينما قام الديوان الوطني للتطهير بجهر قنوات صرف مياه الأمطار وسط المدينة.

وشهدت مدينة قصر هلال تدخلات لرفع الأتربة المتراكمة بجانب وادي الربيعي، بالإضافة إلى وضع حواجز على الطريق بين قصر هلال وسوسة، حيث تتواصل أعمال صيانة الطرقات.

Quitter la version mobile