ActualitésNationalRégional
A la Une

استكمال تركيبة مكتب المجلس الوطني للجهات والأقاليم وانتخاب بقيّة أعضائه

استكمال تركيبة مكتب المجلس الوطني للجهات والأقاليم وانتخاب بقيّة أعضائه

أسفرت الجلسة العامة الانتخابية، المنعقدة اليوم الثلاثاء بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم بمقره بباردو، عن استكمال تركيبة مكتب المجلس وانتخاب بقيّة أعضائه.

وتمّ خلال الجلسة، انتخاب كلّ من سالم الماكني وأسامة سحنون مساعدين اثنين في مكتب المجلس ممثلين عن الإقليم الأول، ورياض دريدي وشاكر بن بلقاسم عن الاقليم الثاني، وحسنين محفوظي وحمدي عمران عن الإقليم الثالث، وناجي بن كيلاني والجمعي الزويدي عن الاقليم الرابع، وفتحي المعالي وفتحي العماري عن الاقليم الخامس.

يشار إلى أنّ الفصلين 23 و24 من النظام الداخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم، يحددان طريقة اختيار النواب المساعدين للرئيس ما عدا نائبيه، وينصّان على أن يتم انتخاب 10 نواب مساعدين للرئيس من قبل مجلس الجهات والأقاليم بحساب عضوين عن كل إقليم، على أن يقدم كل اقليم نائبين لتشكيل مكتب المجلس.

وفي صورة عدم التوافق، يعلن رئيس الجلسة المخصصة لانتخاب اعضاء المكتب فتح باب الترشح لعضويتها، على ان تقدم الترشحات لكل اقليم الواحدة تلو الأخرى.

ودعا رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم عماد الدربالي، في اختتام أشغال الجلسة، أعضاء المكتب المنتخبين إلى الاجتماع بعد ساعة من رفع الجلسة.

كما أعلن عن تأجيل انتخاب أعضاء اللجان إلى يوم غد الأربعاء، وهي النقطة الثانية في جدول اعمال الجلسة العامة الانتخابية لمجلس الجهات والاقاليم اليوم.

يشار إلى أنّ الفصل 44 من النظام الداخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم يضبط تركيبة اللجان وآليات انتخابها.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page