ActualitésInternationalSanté
A la Une

بلدان أفريقية تستعد لاستلام مليون جرعة من لقاح جدري القردة بعد تجدد ظهور الفيروس

بلدان أفريقية تستعد لاستلام مليون جرعة من لقاح جدري القردة بعد عودة الفيروس

أفادت مصادر مسؤولة في المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن بلدانًا أفريقية ستتلقى نحو مليون جرعة من اللقاح المضاد لجدري القردة بعد تجدد ظهور الفيروس. وأعلن مدير المركز، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا يوم الأربعاء، أن حوالي مليون جرعة من لقاح « إمبوكس » سيتم تأمينها قريبًا، مشددًا على أهمية نقل التكنولوجيا في هذا المجال.

وأشار المسؤول إلى أنه تم بالفعل تأمين حوالي 215 ألف جرعة من اللقاح من مصنع دنماركي، داعيًا المصنع إلى نقل التكنولوجيا إلى المصنعين الأفارقة لتعزيز الجهود المحلية لمكافحة الوباء.

كما أكد أن دولًا مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا قد تعهدت بإرسال جرعات من اللقاح إلى الدول الأفريقية التي تواجه انتشارًا كبيرًا للفيروس.

وفيما يتعلق بالأرقام، أشار المسؤول إلى أنه حتى 27 أوت الجاري، تم تسجيل نحو 22,683 حالة مشتبه بها و622 حالة وفاة مرتبطة بفصائل « إمبوكس » في جميع أنحاء القارة. وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية، بوروندي، وجمهورية أفريقيا الوسطى من أكثر البلدان تضررًا من الفيروس، مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلان الوباء « حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا ».

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page