بنزرت الجنوبية: مشاكل هيكلية وبيئية تستدعي تدخلاً عاجلاً بعد زيارة الوالي

بنزرت الجنوبية: مشاكل هيكلية وبيئية تستدعي تدخلاً عاجلاً بعد زيارة الوالي

زار والي بنزرت، السيد سالم بن يعقوب، رفقة السيد فيصل العجمي معتمد المكان ومعتمد الشؤون السياسية السيد رضا فاتح الله، منطقة عين المكي التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية، وبحضور الإدارات المحلية والجهوية، حيث التقى بالأهالي الذين عرضوا عليه جملة من المشاكل الهيكلية والبيئية التي تعاني منها المنطقة. وتمثلت أبرز هذه النقائص في غياب شبكات التطهير، عدم تعبيد الطرقات، وانتشار الفضلات، مما أثر سلبًا على الحياة اليومية للسكان.

وأبدى الوالي تجاوبًا مع مشاغل الأهالي، حيث أشار إلى أنه سيتم العمل بالتنسيق مع بلدية بنزرت لتسريع إجراءات ربط المنازل بشبكة المياه الصالحة للشرب، عبر تمكينهم من التراخيص اللازمة من « الصوناد ». كما أضاف أن الجهات المعنية ستسعى لتسريع عملية ربط المنطقة بشبكات التطهير، وهو مطلب طالما انتظره المواطنون.

وخلال جولته، عاين الوالي الوادي المحاذي للمنطقة، الذي يمثل خطرًا على المنازل المجاورة، خاصة خلال فصل الأمطار، مؤكداً ضرورة التدخل العاجل لتجريف الوادي وحماية المنازل من الفيضانات المتكررة.

أما بالنسبة للقاعة المغطاة التي أغلقت منذ عام بسبب التصدعات، وعد الوالي بمتابعة الموضوع مع السلطات المحلية لضمان إعادة تأهيلها في أقرب وقت ممكن، لتكون صالحة للاستخدام مجددًا.

خالد الهذلي

Quitter la version mobile