ActualitésRégional
A la Une

بنزرت: اللجنة الجهوية لتسريع إنجاز المشاريع العمومية المعطلة تنظر في الإجراءات الكفيلة باستكمال إنجاز مشروع سد الدويميس

بنزرت: اللجنة الجهوية لتسريع إنجاز المشاريع العمومية المعطلة تنظر في الإجراءات الكفيلة باستكمال إنجاز مشروع سد الدويميس

نظرت اللجنة الجهوية لتسريع إنجاز المشاريع العمومية المعطلة ببنزرت في اجتماعها الدوري المنعقد اليوم بمقر الولاية في الإجراءات الكفيلة بالتسريع في استكمال إنجاز مشروع سد الدويميس، الذي تبلغ تكلفته المالية 71 مليون دينار.

وأكد والي بنزرت، سالم بن يعقوب، لدى إشرافه على أعمال اللجنة، أن الجهة لن تدخر الجهد اللازم لتهيئة جميع الظروف لتسريع الأعمال المتبقية، ومعاضدة المقاولات الوطنية المكلفة بالمشروع، بما في ذلك التنسيق مع مختلف الهياكل والمصالح لتوفير اليد العاملة المختصة وغيرها من المسائل.

كما أبرز، في ذات السياق، بحضور الكاتبة العامة للولاية لبنى عبيد، ومعتمد بنزرت الجنوبية فيصل العجمي، وكافة المصالح المعنية، أهمية إنجاز سد الدويميس ببنزرت الجنوبية باعتباره من المشاريع العمومية ذات القيمة المضافة للأمن القومي المائي والتنموي عموماً، وضرورة تعبئة الجهود بين جميع الأطراف، جهوياً ومركزياً، لاستكماله في الآجال المعلنة خلال الثلاثية الأولى من السنة المقبلة.

وكان تسريع أعمال إنجاز مشروع سد الدويميس محور زيارة عمل لوالي الجهة الأسبوع الفارط، عاين خلالها حضيرة المشروع وكافة العناصر المنجزة والمتواصلة والمتبقية.

كما أشار في ذات السياق إلى ضرورة حل الإشكاليات العقارية التي لا تزال عالقة، ولا سيما إيجاد الصيغ الكفيلة بتوفير جميع الحقوق الواجبة لمستحقيها من عموم المواطنين والمتساكنين، وذلك وفق الإجراءات القانونية المعروفة.

-بدرالدين عرعار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page