ActualitésNational
A la Une

بنزرت: رفع حوالي 100 مخالفة اقتصادية وصحية وأمنية في عدد من الشواطئ

بنزرت: رفع حوالي 100 مخالفة اقتصادية وصحية وأمنية في عدد من الشواطئ

تمكنت المصالح الرقابية الجهوية المشتركة من رفع وتحرير حوالي 100 مخالفة اقتصادية وصحية وأمنية خلال حملات رقابية شملت عددا من الشواطئ في بنزرت، بحسب ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي.

وأوضح البجاوي أن هذه الحملات تأتي في إطار أعمال اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار ومكافحة التهريب والتجارة الموازية والاستراتيجية المركزية والجهوية الهادفة إلى إنجاح الموسم الصيفي بولاية بنزرت. وذلك نظراً لأهمية الشواطئ المتواجدة بالجهة وتزايد عدد المصطافين من مختلف مناطق الجمهورية، وما قد يصاحب هذه الحركية من تجاوزات تخل بمبدأ شفافية ونزاهة المعاملات الاقتصادية، وخاصة منها البيع المشروط وعدم إشهار الأسعار، تم تكثيف عمليات المراقبة على أهم الشواطئ بالجهة.

وتولت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة ببنزرت، بالتنسيق مع المصالح الأمنية من حرس بلدي وشرطة بلدية والهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تنظيم حملات مراقبة لأهم الشواطئ بالجهة. شملت هذه الحملات شواطئ سيدي علي المكي بغار الملح، « كوكو بيتش » بمعتمدية أوتيك، رفراف، عين المستير من معتمدية رأس الجبل، سيدي سالم بمعتمدية بنزرت الشمالية، الرمال بمنزل جميل، وسيدي مشرق وكاب سيراط بسجنان.

وأشار البجاوي إلى أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير حوالي 100 مخالفة اقتصادية، معظمها تتعلق بعدم إشهار أسعار الخدمات وعدم مسك فواتير الشراء، إلى جانب مخالفات أمنية وصحية، علاوة على تحرير مجموعة تنابيه صحية.

وأكد البجاوي أن عمليات المراقبة ستستمر وتتّسم بالتكثيف خلال الفترة القادمة وحتى أواخر شهر أوت 2024، لتشمل مختلف الشواطئ، بالتوازي مع تكثيف حملات المراقبة الموجهة التي ستستهدف فضاءات الترفيه، المطاعم، المقاهي، المساحات التجارية، المحلات التجارية، الأسواق البلدية، والطرقات طيلة فترات اليوم بما في ذلك الفترة المسائية والليلية، بما يتماشى مع طبيعة الحركية التجارية.

كما سيتم التركيز على تأمين انتظام تزويد السوق بمختلف المواد الأساسية، وخاصة منها الخبز، المياه المعدنية، والمشروبات التي تعرف إقبالاً كبيراً خلال هذه الفترة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page