ActualitésRégional
A la Une

تحرير محضر عدلي وعقوبة تكميلية لتاجر جملة بمعتمدية جومين تعمد التفويت في كمية 2892 لتر من الزيت النباتي المدعم خارج مسالك التوزيع القانونية

تحرير محضر عدلي وعقوبة تكميلية لتاجر جملة بمعتمدية جومين تعمد التفويت في كمية 2892 لتر من الزيت النباتي المدعم خارج مسالك التوزيع القانونية.

حجزت الأجهزة الرقابية المشتركة ببنزرت كمية 2892 لتر من الزيت النباتي المدعم بعد أن تبين أن أحد تجار الجملة للمواد الغذائية بجومين تعمد التفويت فيها خارج المسالك القانونية على متن شاحنة من وحدة تعليب في اتجاه منطقة بزينة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي.

وبيّن المصدر ذاته أنه في إطار أعمال اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار ومكافحة التهريب والتجارة الموازية برئاسة والي بنزرت سمير عبد اللاوي، وتوصياته المؤكدة بشأن مزيد رفع نسق التصدي للممارسات الاحتكارية والمضاربات في قطاع المواد المدعمة، تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة ببنزرت اليوم بالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيشات للحرس الوطني بماطر ومركز الحرس الوطني ببازينة من حجز تلك الكميات من الزيت النباتي المدعم بعد أن تبين أن تاجر الجملة تعمد التفويت فيها خارج المسالك القانونية ودون الاستظهار بما يفيد وجهتها.

وأضاف أنه عقب استشارة النيابة العمومية تم الحجز الفعلي للكمية المذكورة وتأمينها لدى أحد تجار الجملة للمواد الغذائية وإعادة ضخها ضمن المسالك القانونية بمعتمدية جومين وتأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة، علاوة على تحرير محضر عدلي ضد تاجر الجملة المخالف.

كما سيتم، باعتبار خطورة هذه الممارسات، خاصة وأنها تتعلق بالتلاعب بمواد مدعمة موجهة بالأساس للاستهلاك الأسري، اتخاذ عقوبة إدارية تكميلية تقضي بمنع تاجر الجملة المخالف من التزود بالزيت النباتي المدعم.

-طارق الجبار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page