ActualitésInternationalSport
A la Une

تحضيرات المنتخبات الأوروبية لبطولة أمم أوروبا: كرواتيا تحسم « القمّة » الودية أمام البرتغال و إسبانيا تستعرض قوتها أمام أيرلندا الشمالية

الإسبان يسحقون أيرلندا الشمالية، والدنمارك وكرواتيا تواصلان سلسلة الانتصارات الودية

تحضيرات المنتخبات الأوروبية لبطولة أمم أوروبا 2024

إسبانيا تستعرض قوتها أمام أيرلندا الشمالية

أكد المنتخب الإسباني جاهزيته لبطولة أمم أوروبا 2024 بفوزه الكبير على أيرلندا الشمالية 5-1 في مباراة ودية أقيمت في مايوركا. افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة الثانية عبر دانيال بالارد، لكن المنتخب الإسباني رد بقوة عبر بيدري الذي سجل هدفين في الدقائق 12 و29، وألفارو موراتا في الدقيقة 18، وفابيان رويز في الدقيقة 35، وميكيل أويارزابال في الدقيقة 60.

تسعى إسبانيا، التي هيمنت على كرة القدم العالمية بين عامي 2008 و2012، لتحقيق أداء لائق في البطولة القارية القادمة. تتواجد إسبانيا في المجموعة الثانية المصنفة « مجموعة الموت »، حيث ستواجه إيطاليا حاملة اللقب، وألبانيا، وكرواتيا. ستخوض إسبانيا أولى مبارياتها في البطولة ضد كرواتيا السبت المقبل في برلين.

الدنمارك تتغلب على النرويج

في مباراة ودية أخرى، تغلب المنتخب الدنماركي على ضيفه النرويجي 3-1 على ملعب « بروندبي ». سجل أهداف الدنمارك بيير إميل هويبرغ في الدقيقة 12، ويانيك فيسترغارد في الدقيقة 21، ويوسف بولسن في الدقيقة 90، بينما سجل إيرلينغ هالاند هدف النرويج الوحيد في الدقيقة 72.

تأتي هذه المباراة ضمن تحضيرات المنتخب الدنماركي لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، حيث ينافس في المجموعة الثالثة التي تضم إنجلترا، وصربيا، وسلوفينيا.

كرواتيا تتفوق على البرتغال

تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره البرتغالي 2-1 في مباراة ودية. سجل لوكا مودريتش من ركلة جزاء في الدقيقة 8، وآنتي بوديمير في الدقيقة 56 هدفي كرواتيا، بينما وقع ديوغو جوتا على هدف البرتغال الوحيد في الدقيقة 48.

تندرج هذه المواجهة في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024. تتنافس كرواتيا في المجموعة الثانية مع إسبانيا، وألبانيا، وإيطاليا، بينما تخوض البرتغال منافسات المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات التشيك، وتركيا، وجورجيا.

تعادل سلوفينيا وبلغاريا

في مباراة ودية أخرى، تعادل المنتخب السلوفيني مع نظيره البلغاري 1-1. افتتح كيريل ديس بودوف التسجيل لبلغاريا في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، قبل أن يعادل أندراج شبورار النتيجة لسلوفينيا في الدقيقة الرابعة عشرة.

تأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، حيث تسعى كل منهما لتحقيق أفضل النتائج في البطولة القادمة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page