ActualitésEconomieNational
A la Une

حملة « كان تحب تونس استهلك المنتوج التونسي » لدعم الإنتاج المحلي في مواجهة المنافسة الأجنبية

حملة "كان تحب تونس استهلك المنتوج التونسي" لدعم الإنتاج المحلي في مواجهة المنافسة الأجنبية

أطلقت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك مؤخرًا حملة لدعم استهلاك المنتجات التونسية تحت شعار « كان تحب تونس استهلك المنتوج التونسي ». وصرح رئيس المنظمة، لطفي الرياحي، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود المنظمة وشركائها لتعزيز الإنتاج المحلي ودعم الصناعة التونسية.

تهدف الحملة إلى تشجيع المستهلك التونسي على اختيار المنتجات المحلية لحماية القدرة الشرائية من خلال توفير منتجات تونسية بجودة عالية وأسعار مناسبة. وأشار الرياحي إلى أن المنتجات التونسية تواجه منافسة قوية من المنتجات الأجنبية التي اكتسحت السوق التونسية، لافتًا إلى أن الإقبال على هذه المنتجات، خاصة خلال فترات التخفيضات، يصل إلى 80% رغم ارتفاع أسعارها وضعف جودتها.

وأكد الرياحي أن الحملة ستسعى إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول جودة المنتجات التونسية التي تلتزم بمعايير الجودة العالمية وتخضع لرقابة صارمة من قبل الوزارات والهياكل المختصة. وستستمر الحملة في مرحلتها الأولى حتى أكتوبر، حيث ستُختتم بتنظيم معرض للمنتوج التونسي في أيام 1 و2 و3 أكتوبر، يشمل جميع الأطراف المعنية من شركات خاصة ومؤسسات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والشركات الأهلية.

وأوضح الرياحي أن المرحلة الثانية من الحملة ستشمل زيارات إلى جميع ولايات الجمهورية بهدف تعزيز المنتج التونسي والعمل على هيكلة الأسعار لتقديم منتجات محلية بأسعار مدروسة ومباشرة من المنتج إلى المستهلك، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عقود الاستغلال تحت العلامة الأصلية التي تضر بجيب المستهلك التونسي.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page