ActualitésNationalRégional
A la Une

سوسة: تجميع 250 كلغ من الأكياس البلاستيكية ببحر شط مريم

سوسة: تجميع 250 كلغ من الأكياس البلاستيكية ببحر شط مريم

يوم الأحد، تم جمع حوالي 250 كيلوغراماً من أكياس البلاستيك من بحر شط مريم (ولاية سوسة) على عمق 4 أمتار، ضمن مبادرة نظمتها جمعية تون/سي (تونس/بحر) للعلوم التشاركية بدعم من سكان المنطقة والناشطين في المجال الإيكولوجي، وفقاً لما أوردته الجمعية على صفحتها في شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك ».

وقامت مصالح بلدية شط مريم برفع النفايات البلاستيكية التي تم جمعها، حسب الجمعية. وأوضحت أن تلاشي كيس من البلاستيك يتطلب ما بين 10 و20 سنة، وأن الجزيئات الدقيقة التي تتحلل طبيعياً تدخل في السلسلة الغذائية وتؤثر سلباً على صحة الإنسان.

كما أشارت الجمعية إلى أن الطريق لا يزال طويلاً في تونس لمكافحة التلوث البلاستيكي ودعت المواطنين للانضمام إلى هذه الجهود للمحافظة على البيئة وصحة الإنسان. وأعلنت الجمعية عن انضمامها، خلال سنة 2024، إلى قائمة المنظمات المستفيدة من مبادرة « Beyond Plastic Med-BeMed ».

وتم إطلاق المبادرة منذ سنة 2015 من قبل مؤسسة أمير موناكو ألبار الثاني ومؤسسة تارا أوسيون، والمنظمة غير الحكومية « Surfrider Foundation » ومؤسسة مافا إلى جانب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وتهدف إلى مقاومة التلوث البلاستيكي في البحر الأبيض المتوسط.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page