ActualitésInternational
A la Une

مطار فرانكفورت يستأنف جزئياً حركة الملاحة بعد اقتحام ناشطين بيئيين للمدرج

مطار فرانكفورت يستأنف جزئياً حركة الملاحة بعد اقتحام ناشطين بيئيين للمدرج

استأنف مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، حركة الملاحة جزئياً يوم الخميس بعد توقف دام ساعتين بسبب اقتحام ناشطين مدافعين عن البيئة للمدرج.

أعلنت إدارة المطار عن استئناف العمليات الجوية في حدود الساعة 7:02 صباحاً بتوقيت محلي، حيث أعيد فتح أحد مدارج الهبوط، تلاه بعد فترة قصيرة مدرج الإقلاع. رغم استئناف الحركة جزئياً، أشار الموقع الإلكتروني للمطار إلى استمرار الاضطرابات ونصح المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم.

في وقت سابق، صرح مصدر في الشرطة بأنهم يبذلون جهوداً لإجلاء الناشطين من المدرج. العملية كانت قد نفذتها مجموعة « الجيل الأخير »، وهي حركة كبيرة ناشطة في ألمانيا والمعروفة بعملياتها المدوية للدفاع عن البيئة.

أوضحت المجموعة أن ستة من المتظاهرين استخدموا أدوات صغيرة لإحداث فتحات في السياج واصلوا الوصول إلى نقاط مختلفة حول مدارج الإقلاع والهبوط على أقدامهم وبالدراجات الهوائية والسكايتبورد. كانت العملية تهدف إلى مطالبة الحكومة الألمانية بالمشاركة في وضع وتوقيع اتفاق دولي ملزم قانوناً للتخلي عن النفط والغاز والفحم بحلول عام 2030.

تندرج هذه العملية ضمن حملة دولية تنسقها المجموعة مع منظمات أخرى. وقد انتقد رومان بوسيك، وزير الداخلية في مقاطعة هيسن التي تقع فيها مدينة فرانكفورت، العملية، مشيراً إلى أن تعريض الأرواح للخطر والأعمال الإجرامية لا تعتبر وسائل مشروعة في النقاش السياسي.

وكانت عدة منظمات بيئية قد نفذت يوم الأربعاء عمليات مشابهة في مطارات أوروبية، بما في ذلك مطار هيثرو في لندن ومطار كولونيا في ألمانيا.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page