ActualitésNational
A la Une

نابل: حجز أكثر من 22 طنا من البهارات والتوابل غير الصالحة للاستهلاك ببني خيار

تم حجز كميات كبيرة من البهارات والتوابل غير الصالحة للاستهلاك والمشتبه بها، بالإضافة إلى مذبح عشوائي للدواجن يشكل خطرًا على صحة المستهلكين في منطقة نابل.

في إطار عملية مراقبة مشتركة بين الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في نابل وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني، تم اكتشاف مخالفات خطيرة في عدة محلات تخزين وطحن البهارات والتوابل. تم حجز كميات كبيرة تبلغ 2 طن و53 كغ من البهارات والتوابل غير الصالحة للاستهلاك، حيث كانت بعضها ملوثة بالحشرات وأخرى منتهية الصلاحية.

بالإضافة إلى حجز مؤقت لكمية تزيد عن 20 طن و670 كيلوغرام من مجموعة متنوعة من المنتجات، في انتظار نتائج التحاليل والاختبارات لتحديد مدى سلامتها ومطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مذبح عشوائي للدواجن في إحدى المناطق، حيث تم ضبط 190 طير دجاج حي مجهول المصدر، مصابة بعلامات الأمراض، إضافة إلى 90 كغ من لحوم الدواجن ومشتقاتها غير الصالحة للاستهلاك البشري والحيواني.

هذه الإجراءات جزء من جهود مستمرة لضمان سلامة المواد الغذائية وحماية صحة المستهلكين. من المتوقع أن تتخذ السلطات القانونية اللازمة ضد المخالفين، تحت إشراف الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، لضمان الامتثال للمعايير الصحية والسلامة العامة وحماية صحة الجمهور.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page