ActualitésNationalSanté
A la Une

وزيرة المرأة: قانون عطلة الأمومة والأبوة يضمن تكافؤ الفرص

وزيرة المرأة: قانون عطلة الأمومة والأبوة يضمن تكافؤ الفرص

أعلنت وزيرة الأسرة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، أن قانون عطلة الأمومة والأبوة الذي تمت المصادقة عليه أمس في البرلمان قد بدأ العمل عليه منذ فيفري 2022. جاء ذلك خلال افتتاح المعرض الوطني الثالث للطوابع البريدية « تونسيات 3 » الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع البريد التونسي من 1 إلى 13 أوت بالمتحف الوطني بباردو، احتفالًا بالعيد الوطني 68 للمرأة التونسية.

وأكدت موسى أن هذا القانون يعكس التغييرات الاجتماعية في المجتمع التونسي ويعد إنجازًا تاريخيًا بتوحيد القطاعين العام والخاص وضمان تكافؤ الفرص بين أمهات هذين القطاعين. وأشارت إلى أن التشريعات الخاصة بالأمومة والأبوة تعود إلى أكثر من 40 عامًا في القطاع العام و50 عامًا في القطاع الخاص.

وأوضحت أن ثلث الطوابع البريدية في المعرض مخصص للنساء المناضلات اللاتي ساهمن في الملحمة الوطنية، مثل شريفة الفيّاش وزبيدة بدّة وآخرين. ويشمل المعرض أيضًا مجلدًا جديدًا بعنوان « تونسيات 3 » يتضمن 68 شخصية نسائية بارزة.

كما أكدت الوزيرة أن هذا المعرض يأتي في إطار تعزيز تثمين الفعل النسائي والاحتفاء بمسارات النساء اللواتي تركن بصماتهن في تاريخ وحاضر تونس، مشيرة إلى أن هذه المبادرة بدأت في عام 2022 لتكريم الأيقونات التونسيات اللواتي كن في الصف الأول للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page