ActualitésInternational
A la Une

وفاة امرأتين في فيضانات شمال وشرق تركيا: إحداهما، عمرها 83 عاماً، انزلقت في الماء أثناء محاولتها عبور المجرى المائي، والأخرى، عمرها 20 عاماً، لقيت حتفها في نفس المنطقة.

مقتل شخصين في فيضانات شمال وشرق تركيا

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها ولايات شمال وشرق تركيا في حدوث فيضانات واسعة النطاق، مما أدى إلى وفاة شخصين جرفتهما الفيضانات، وفقاً لما ذكرته السلطات المحلية، اليوم الاثنين.

وغمرت الأمطار الغزيرة مقاطعة أوردو الشمالية ابتداءً من بعد ظهر الأحد 7 جويلية، حيث وصل معدل هطول الأمطار إلى ما يقرب من 100 ملم لكل متر مربع في منطقتي إكيزجي وتشايباشي. التقطت وسائل الإعلام المحلية صوراً لهطول الأمطار الغزيرة التي تسببت في انهيارات أرضية وطينية وفيضانات الأنهار في مواقع مختلفة من المدينة.

وفي منطقة تشايباشي، فقدت امرأة تبلغ من العمر 83 عاماً حياتها عندما انزلقت في الماء أثناء محاولتها عبور المجرى المائي. وبعد جهود بحث مكثفة، انتشلت فرق الإنقاذ جثتها على بعد كيلومتر تقريباً من المكان الذي جرفته فيه المياه. كما لقيت امرأة تبلغ من العمر 20 عاماً حتفها في نفس المنطقة.

أعلن مكتب حاكم منطقة ملازجيرت عن تحقيق في الحادث ونشر فرق إغاثة طارئة لمساعدة السكان المتضررين. أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن خطر الفيضانات سيستمر في 13 مقاطعة من أصل 81 مقاطعة في البلاد يوم الاثنين.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page