ActualitésNational
A la Une

وفاة عون أمن و مهاجر غير نظامي إثر مداهمة أمنية بصفاقس

وفاة عون أمن إثر سقوطه من عمارة أثناء إخلائها من مهاجرين أفارقة

أكد هشام بن عياد، وكيل الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية صفاقس 1، أنه إثر مداهمة أمنية مساء الأربعاء لعمارة بصفاقس تسكنها مجموعة من المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء، سقط مهاجر غير نظامي من أعلى العمارة مما أدى إلى وفاته على الفور، كما سقط عون أمن من أعلى العمارة أيضاً وتوفي بعد وصوله إلى المستشفى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم المحكمة أنه تم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات وظروف الوفاة.

وفي هذا السياق، توفي مساء الأربعاء 12 جوان 2024، عون أمن ينتمي إلى الفوج الجهوي لحفظ النظام بصفاقس بعد سقوطه من عمارة بمنطقة أريانة بصفاقس خلال أداء مهامه. ووفق بعض المعلومات المتوفرة، كان الراحل يؤدي واجبه المهني في عملية مداهمة لإخلاء عمارة من عدد من المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء، وسقط من طابق علوي.

ووفقًا لما أفاد به حاتم الشريف، المدير الجهوي للصحة بصفاقس، استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة مساء اليوم جثة مهاجر غير نظامي من إحدى دول جنوب الصحراء، كما استقبل عون الأمن وهو في العقد الرابع من عمره بحالة حرجة ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد حوالي 10 دقائق من وصوله إلى المستشفى متأثراً بإصاباته البليغة. وتم بعد ذلك نقل الجثتين إلى قسم الأموات بالمستشفى للتشريح وتحديد أسباب الوفاة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page