ActualitésNationalPolitique
A la Une

قيس سعيّد: « تونس تلتزم بالقيم والأخلاق في التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين وتوفر لهم معاملة أفضل مقارنة بدول أخرى »

رئيس الدولة يتطرق لملف المهاجرين غير النظاميين في زيارة المتحف العسكري

خلال زيارته إلى المتحف العسكري الوطني بقصر الوردة بمنوبة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لانبعاث الجيش الوطني، تناول رئيس الدولة قيس سعيّد يوم الاثنين ملف المهاجرين غير النظاميين. أكد الرئيس أن تونس تفضّل القيم والأخلاق والقيام بالواجب على النصوص القانونية في تعاملها معهم.

وقال رئيس الجمهورية قيس سعيّد في هذا السياق: « الذين يدخلون إلى تونس بطرق غير شرعية تتم معاملتهم معاملة أفضل بعشرات المرات مقارنة بما يجدونه في دول أخرى، لأن تونس تحترم القواعد والقيم ». وأضاف: « نجحنا بمقاييسنا الأخلاقية وبقيمنا في التعامل مع هذا الملف.. ما يقال في الدوائر التي ما زالت تحن إلى القرون الخالية هو كذب وافتراء، ومحاولات من جهات تريد الإساءة إلى تونس. لدينا ما نقول في هذا أكثر مما يدعون، ويمكن أن يطلبوا منا المعونة في عمليات الإنقاذ والاحاطة بالمهاجرين الذين قدموا عبر شبكات تتاجر بالبشر وبأعضاء البشر ».

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن تونس قادرة على توجيه لجان تدقيق إلى الدول الأخرى للنظر في ممارساتهم، وقال: « من الأفضل أن ينظروا إلى أنفسهم قبل أن ينظروا إلينا. نحن قادرون على تعليمهم الكثير في هذا المجال ».

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page