ActualitésEconomie
A la Une

فوسانة: أضرار فلاحية كبرى تطال الأشجار المثمرة والزياتين والخضروات بسبب حجر البرد

فوسانة : أضرار فلاحية كبرى تطال الأشجار المثمرة والزياتين والخضروات بسبب حجر البرد

تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بحجر البرد التي هطلت يوم الإثنين في معتمدية فوسانة من ولاية القصرين في أضرار فلاحية جسيمة، تراوحت نسبتها بين 50 و80 بالمائة. هذه الأضرار شملت الأشجار المثمرة والزياتين والخضروات، بالإضافة إلى بعض الأضرار التي لحقت معدات الري.

وقد تم تسجيل هذه الأضرار في عدة عمادات، منها أولاد محفوظ التي شهدت تضرر 500 هكتار من أشجار التفاح و30 هكتارًا من الأشجار المختلفة و250 هكتارًا من الخضروات و150 هكتارًا من أشجار الزيتون. وفي المزيرعة، تم تسجيل تضرر 450 هكتارًا من أشجار التفاح و10 هكتارات من الأشجار المختلفة و200 هكتار من الخضروات و200 هكتار من أشجار الزيتون.

كما شهدت عمادة العذيرة تضرر 300 هكتار من الخضروات و250 هكتارًا من أشجار الزيتون، وعمادة الحازة شهدت تضرر 50 هكتارًا من التفاح و50 هكتارًا من الخضروات المختلفة و150 هكتارًا من أشجار الزيتون. أما فوسانة المدينة، فقد تضرر فيها 400 هكتار من أشجار التفاح و10 هكتارات من الأشجار المثمرة و50 هكتارًا من الخضروات و50 هكتارًا من أشجار الزيتون.

وقد تمت معاينة هذه الأضرار وحصرها من قبل المصالح الفنية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين، التي تحولت أمس إلى كافة عمادات فوسانة المتضررة. كما قامت مصالح التجهيز بمعاينة وضعية المسالك الفلاحية والطرقات المتضررة، وستتدخل مباشرة لإصلاح وتهيئة هذه المسالك والطريق الجهوية عدد 13. بالإضافة إلى ذلك، كلفت مصالح الشؤون الاجتماعية بمعاينة الوضعيات الاجتماعية والمساكن المتضررة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت في فوسانة أمس ويوم الإثنين تسببت في فيضان وادي الشبلي، بينما سجلت معتمدية العيون فيضان وادي البرك دون تسجيل أضرار كبيرة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page