ActualitésInternational
A la Une

« كوبا تعلن حالة التأهب بسبب الفيضانات الناجمـة عن إعصار « ميلتـون

"كوبا تعلن حالة التأهب بسبب فيضانات الإعصار "ميلتون

أعلنت السلطات الكوبية حالة التأهب في عدة مناطق غرب البلاد بسبب الفيضانات الناجمة عن الإعصار « ميلتون ».

وذكرت خدمة الحماية المدنية في بيان أن الأمطار الغزيرة التي هطلت لأكثر من 10 ساعات في عدة مناطق غمرت المنازل والطرق والبنى التحتية. وأوضحت الخدمة أن هذه الأمطار القياسية تعتبر من الآثار الجانبية لمرور الإعصار « ميلتون » في فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة.

ورغم أن « ميلتون »، وهو إعصار من الفئة الرابعة، لم يشكل أي خطر مباشر على الجزيرة، إلا أنه أثر على العديد من المناطق، حيث كانت مقاطعة مايابيكي من الأكثر تضرراً، مع انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى عشرين ساعة في اليوم.

وتوقع المعهد الكوبي للأرصاد الجوية ارتفاع علو الأمواج وحدوث فيضانات شديدة في مناطق جنوب بينار ديل ريو الغربية، بلدية إيسلا دي لا غوفنتود، ومايابيكي، بالإضافة إلى المناطق المنخفضة في هافانا.

وفي وقت سابق من سبتمبر، تعرضت كوبا للآثار غير المباشرة لإعصار « هيلين »، الذي تسبب في هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في البلدات الساحلية، وانقطاع التيار الكهربائي، وأضرار في الزراعة والبنية التحتية. وكانت آخر مرة ضرب فيها إعصار كبير كوبا في سبتمبر 2017، عندما اجتاح إعصار « إيرما » الساحل الشمالي للجزيرة، مما أسفر عن وفاة عشرة أشخاص وخسائر مادية فاقت 13 مليون دولار.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page