ActualitésRégional
A la Une

إطلاق فعاليات « رالي التحدي تونس 2024 » من رأس أنجلة

إطلاق فعاليات "رالي التحدي تونس 2024" من رأس أنجلة

أعطى وزير السياحة سفيان تقية إشارة انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من « رالي التحدي تونس 2024 » من أقصى نقطة في قارة أفريقيا، رأس أنجلة، في ولاية بنزرت. وأكد الوزير أن الرالي السياحي يحصل على دعم كامل من الوزارة عبر الديوان الوطني التونسي للسياحة، في إطار الاستراتيجية الجديدة لتنويع العرض السياحي واستغلال الفعاليات الكبرى، الرياضية منها والثقافية، لتسويق صورة إيجابية عن تونس في الخارج.

وأشار تقية إلى أهمية هذه التظاهرات في إطالة الموسم السياحي، مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتمكين السائح من الاستمتاع بتجربة تونس الثقافية الفريدة. كما أوضح أن انطلاق الرالي من رأس أنجلة يهدف إلى تسليط الضوء على المواقع الاستراتيجية ذات الصيت العالمي، وتعزيز الاستثمارات فيها.

ستمتد فعاليات « رالي التحدي تونس 2024 » من 12 إلى 18 أكتوبر الجاري، على مسافة 1500 كيلومتر، ضمن خمس مراحل، تشمل ولايات ومناطق بنزرت، القيروان، توزر، دوز، قصر غيلان، جرجيس، وتونس العاصمة. كما ستوفر منصة لوجستية وطبية للمشاركين لضمان سلامتهم.

ستشهد الدورة مشاركة حوالي 200 شخص من متسابقين وفنيين، بينهم 75 سيارة من جنسيات عربية وأوروبية، بما في ذلك مشاركة نجمة الراليات التونسية هند شاوش. كما دعا الوزير المستثمرين والمجتمع المدني للمساهمة في إنشاء مشاريع جديدة، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تحسين البنية التحتية لتثمين إمكانيات ولاية بنزرت وغيرها من المناطق.

بعد الانطلاق، قام الوزير والوالي بزيارة حديقة باشكل الوطنية للاطلاع على المعالم الطبيعية بالجهة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page